موعد إعلان المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالثانوي 2022 – 2023

تنسيق المرحلة الثانية للثانوي العام


يتسائل العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن الحد الأدني من الدرجات للقبول بالصف الأول الثانوي العام أو عن موعد إعلان المرحلة الثانية أو هل يوجد مرحلة ثانية من الأساس أم لا .

عادة ما يتم إعلان الحد الأدنى بحسب الأماكن المتاحة بفصول الثانوي العام وتسمي هذه المرحلة تنسيق القبول بالثانوي العام أو تنسيق المرحلة الأولي ويتم إعلان الحد الأدني بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بعدة أيام إلي أسبوعين علي الأكثر ويتم فتح باب التقديم لأولي ثانوي بعد امتحانات الثانوية العامة مباشرة كما أعلنت غالبية المحافظات .

حيث تنتهي امتحانات الثانوية العامة 21 يوليو 2022 ليتم بعدها بدء تسلم طلبات التقديم للمرحلة الثانوية من الطلاب وخلال أسبوعين إلي ثلاثة أسابيع يتم فتح مرحلة ثانية في حالة وجود أماكن متاحة ويتم ذلك غالبا بداية الأسبوع الثاني من أغسطس.

شاهد أيضا  معلومات عن ثانوي خدمات والتنسيق من الإعدادي 2023 والكليات المتاحة

يمكن للطلاب المتابعة مع المدرسة الثانوية الذي يود التقديم بها كما يمكنك متابعة صفحة مديرية التربية والتعليم و الصفحة الرسمية لمحافظتك علي فيس بوك ومتابعة الصفحات التعليمية مثل صفحة منتدى الامتحان التعليمي علي فيس بوك وقناة التليجرام : https://t.me/thefirstsec ليصلك آخر أخبار التنسيق أول بأول .

إذا كان لديك أي استفسار لاتردد في ترك تعليق بالأسفل

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا
  1. عندك سؤال مش عارف إجابته؟ اسأل مدرسة اون لاين