الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية




أنواع السياحة في مصر



السياحة في مصر متعدده فهناك العديد منها مثل السياحة الثقافية والسياحة الدينية والسياحة العلاجية والسياحة الترفيهية والسياحة الرياضية والسياحة الترفيهية

1 – السياحة الترفيهية

تتمتع مصر بشواطئ بحريةٍ جذابةٍ تمتد على سواحل البحر الأحمر شرقاً وتمتاز هذه الشواطئ بمياهها الصافية وانتشار الشعب المرجانية الملّونة، وأنواعٌ كثيرةٌ من الأسماك، كما أنّ شواطئ البحر الأبيض المتوسط شمالاً حيث المناخ المعتدل صيفاً، وقد أُقيمت على سواحله الكثير من الاستراحات السياحية والترفيهية، ومن أهم المواقع السياحية الترفيهية منطقة شرم الشيخ، والغردة، ونويبع، ورأس سدر والعريش.

2 – السياحة الدينيّة

يأتي السيّاح بهدف زيارة الآثار الإسلامية والمسيحية، ومن هذه الآثار الإسلامية المساجد والقلاع من أهم المساجد: مسجد عمرو بن العاص، ومسجد الحسين، ومسجد السيدة زينب، ومسجد الإمام الشافعي، والجامع الأزهر، ومسجد السلطان حسن. وأهم القلاع قلعة صلاح الدين الأيوبي، وقلعة محمد علي، وقلعة الجندي، وقلعة العقبة، وقلعة الطور، بالإضافة إلى قلعة الجندي وقلعة العريش. من الآثار القبطية من كنائس مثل الكنيسة المعلقة، والسيدة العذراء، وكنيسة مارجرجس، والقديس مينا وشجرة الدر.

شاهد أيضا  نتائج بحث السياحة للصف الخامس الابتدائي (الخاتمة)

3 – السياحة العلاجية

تشتهر مصر بوجود الكثير من ينابيع المياه المعدنية والكبريتية التي تستخدم لعلاج الكثير من الأمراض الجلدية، كما يستخدم الطمي أو الطين في علاج الكثير من أمراض الجهاز الهضمي والجهاز التنفسي وأهم المناطق التي تقدّم السياحة العلاجية: الواحات البحرية، والوادي الجديد، وواحات الداخلة والخارجة والكثير من المواقع الأخرى.

4 – السياحة الرياضية

يقصد بها سياحة الغوص والرياضات المائية فى مدينة دهب ومدينة الغردقة واستضافة البطولات الرياضية الكبرى مثل مباريات كرة القدم .

5 – السياحة الثقافية

وهي تهدف إلي المعرفة والثقافة، وتنقسم إلى السياحة التاريخية والمعارض والمكتبات ومن أبرز معالم السياحة التاريخية زيارة الآثار المصرية مثل أهرامات الجيزة والهرم المدرج ومعبد أبي سمبل والمتحف المصري الكبير كما يوجد العديد من الأنشطة الثقافية مثل معرض القاهرة الدولي للكتاب ومعرض الإسكندرية للكتاب كما توجد مكتبة الإسكندرية والتي يوجد بها العديد من الكتب في مختلف المجالات كما يوجد بها العديد من الأنشطة مثل الندوات والمؤتمرات والقبة السماوية التي تعرض أفلام قصيرة علمية مناسبة للطلاب تتحدث عن البيئة والزراعة والفضاء والتاريخ .

شاهد أيضا  صمم دعوة لزيارة مكان سياحي باللغة العربية وأحد اللغات الأجنبية

الطلاب شاهدوا أيضا

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا
  1. عندك سؤال مش عارف إجابته؟ اسأل مدرسة اون لاين