الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية




ترددات القنوات التعليمية 2022 قناة مدرستنا وقناة مصر التعليمية



مع بداية العام الدراسي الجديد يصبح تردد القنوات التعليمية واحدا من أبرز المواضيع التي يبحث عنها الكثير من الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء للاستفادة من المقررات التعليمية والخبرات المتميزة التي تقدمها تلك القنوات من اجل تسهيل العملية التعليمية على الطلاب .

وخلال هذا الموضوع سوف نستعرض معكم تردد القنوات التعليمية 2022 لمختلف الأعمار والمراحل الدراسية المختلفة وكذلك للتعليم الأساسي والثانوي الفني .

أهمية محتوى القنوات التعليمية

زادت أهمية وانتشار القنوات التعليمية في الفترة الماضية بشكل كبير نتيجة اعتماد الطلاب على التعليم الإلكتروني عن بعد وذلك بعد الاضطرار إلى الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي وتقليل الاعتماد على المدارس بالشكل المعتاد .

من هنا ظهرت أهمية القنوات التعليمية وما تقدمه من محتوى مميز ومبسط لشرح المناهج التعليمية المختلفة على يد نخبة من أفضل الأساتذة في كل مادة الذين اكتسبوا ثقة الطلاب ومحبتهم نتيجة الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها هؤلاء المعلمين الذين يقدمون المحتوى التعليمي على تلك القنوات التعليمية .

شاهد أيضا  التفاضل والتكامل بالالمانى

وأمام هذا التنوع والتبسيط في عرض المقررات الدراسية ظلت القنوات التعليمية محط اهتمام وثقة الكثير من الطلبة وأولياء الأمور الذين باتوا يهتمون بالبحث عن تردد القنوات التعليمية 2022 .
هذا بالرغم من قرار وزارة التربية والتعليم بالعودة الكاملة والإجبارية للمدارس في مختلف المراحل التعليمية وإلغاء فكرة التعليم عن بعد خلال هذا العام الدراسي .

تردد القنوات التعليمية 2022

أما عن تردد أهم القنوات التعليمية التي يتم بثها على القمر الصناعي المصري نايل سات فهي :

-تردد قناة مدرستنا 1 :
وتعد قناة مدرستنا 1 قناة تعليمية مهتمة بتقديم مناهج المرحلة الثانوية على اختلاف أنواعها سواء الثانوية العامة او الثانوية الفنية أو الثانوية الأزهرية .

وتردد القناة هو 12303 / إستقطاب أفقي / معدل الترميز 27500

شاهد أيضا  شرح Probability) Chapter 1) في Statistics لثالثة ثانوي لغات

-تردد قناة مدرستنا 2 :
أما بالنسبة لقناة مدرستنا 2 فهي قناة تعليمية تقدم مناهج التعليم الاساسيسواء كانت المرحلة الابتدائية أو المرحلة الإعدادية .

تردد القناة هو 12207 / استقطاب عمودي / معدل الترميز 27500

ولا يتوقف بث باقة قنوات مدرستنا على المناهج التعليمية فحسب بل إن القناة التي تشرف عليها وزارة التربية والتعليم تبث أيضا مجموعة من البرامج المختلفة التي تهم الأطفال والشباب وتناقش قضاياهم مثل برنامج (تحت 16) الذي تقدمه المذيعة زهرة رامى وبرنامج الفامليا الذي يقدمه الممثل الكوميدي أحمد أمين .

-قناة مصر التعليمية
وتبث القناة العديد من البرامج التعليمية والبرامج الترفيهية المختلفة التي تخص العديد من المراحل الدراسية المتنوعة .
تردد القناة 11747 / استقطاب افقي / معدل الترميز 27500

-قناة مصر التعليمية 1
وتعد قناة مصر التعليمية 1 متخصصة في شرح مناهج المرحلة الثانوية على اختلاف المراحل والفصول الدراسية في الثانوي .
تردد القناة 11179 / استقطاب رأسي / معدل الترميز 27500

شاهد أيضا  بحث كامل وشامل عن الليزر وتطبيقاته ومنسق بطريقة اكثر من رائعة

-قناة مصر التعليمية مباشر
وتبث القناة برامجها على النايل سات من خلال التردد التالي 12380 / الاستقطاب افقي / معدل الترميز 27500

وبذلك نكون قد قدمنا لكم تردد القنوات التعليمية 2022 والتي تقدم المناهج الدراسية المختلفة لكافة المراحل التعليمية والمواد الدراسية سواء كانت التعليم الأساسي في مرحلتيه الابتدائية والإعدادية والتعليم الثانوي سواء الثانوي العام والثانوي الفني أو الثانوي الأزهري .

وكما ذكرنا لكم فإن تلك القنوات التعليمية تخضع لإشراف مباشر من وزارة التربية والتعليم المصرية ولا تتوقف برامجها على البرامج التعليمية فحسب بل تقدم تلك القنوات باقة متنوعة من البرامج سواء التعليمية أو الأسرية أو الشبابية التي تناقش قضايا التعليم والشباب في مختلف المراحل التعليمية لذلك فهي مناسبة تماما لكافة الأعمار .

هل كان هذا المقال مفيد ؟
مفيدغير مفيد


قد يعجبك ايضا
اترك تعليقا
  1. عندك سؤال مش عارف إجابته؟ اسأل مدرسة اون لاين