التعليم تصدر فاكس عاجل بشأن إجازة نصف العام وموعد بداية الفصل الدراسى الثاني 2019

0

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا رسميا لجميع المديريات التعليمية، أكدت خلاله استمرار أعمال امتحانات الصف الأول الثانوي غدًا، الخميس الموافق 24 يناير 2019، طبقا لجدول الامتحان.

وشددت الوزارة على المديريات التعليمية بأن تقوم كل مديرية تعليمية بتعويض مشاركي أعمال امتحانات الصف الأول الثانوي عن يوم الخميس الموافق 24 يناير 2019.

وقالت إن سبب عدم تطبيق إجازة 24 يناير على جدول امتحانات أولى ثانوي، أن جدول الامتحان تم اعتماده قبل صدور قرار إجازة 24 يناير كإجازة رسمية.

و من المقرر أن تنتهي غدًا، الخميس الموافق 24 يناير، امتحانات الصف الأول الثانوي “التجريبية” التي تتم بنظام “أوبن بوك”، حيث يؤدي الطلاب غدا الامتحان في مادة الكيمياء من التاسعة صباحا حتى العاشرة والنصف صباحا.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه وفقا للخريطة الزمنية المعتمدة من المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، فيعتبر غدا الخميس 24 يناير 2019 هو آخر يوم في الفصل الدراسي الأول.

وقالت الوزارة، إنه من المقرر أن تبدأ اجازة نصف العام اعتبارا من السبت 26 يناير 2019، حتى الخميس 7 فبراير.

جدير بالذكر أن الفصل الدراسي الثاني من المقرر أن يبدأ رسميا يوم 9 فبراير 2019 حتى 6 يونيو 2019، ويبلغ عدد أيام الدراسة الفعلية بالفصل الدراسي الثاني 96 يوما بعد حذف أيام الجمع والإجازات الرسمية.

Leave A Reply

Your email address will not be published.