15 خاتمة بحث جاهزة لأى بحث دراسى

0


نحتاج اثناء تحضير بحث دراسى الى خاتمة بحث وسوف نقوم لكم فى هذا الموضوع اكثر من 15 خاتمة لأى بحث ولأى مصلحة دراسية .

خاتمة البحث الاول

وبحمدالباري ونعمة منه وفضل ورحمه
نضع قطراتنا الاخيره بعد رحلة عبر مينائين(او ثلاثة او اربعة موانئ)-حسب عدد فصول البحث- بين تفكر وتعقل في…… (موضوع البحث)
وقد كانت رحلة جاهده للارتقاء بدرجات العقل ومعراج الافكار
فما هذا الاجهد مقل ولاندعي فيه الكمال ولكن عذرنا انا بذلنا فيه قصارى جهدنا فان اصبنا فذاك مرادنا وان أخطئنا فلنا شرف المحاوله والتعلم
ولا نزيد على ماقال عماد الاصفهاني:
رايت انه لايكتب انسان كتابا في يومه إلا قال في غده لو غير هذا لكان احسن ولو زيد كذا لكان يستحسن ولو قدم هذا لكان افضل ولو ترك هذا لكان اجمل وهذا من اعظم العبر وهو دليل على استيلاء النقص على جملة البشر..
وأخيراَ بعد أن تقدمنا باليسير في هذا المجال الواسع
آملين أن ينال القبول ويلقى الاستحسان..
وصل اللهم وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم..

خاتمة البحث الثانى

وفي النهاية لا أملك إلا أن أقول أنني قد عرضت رأيي وأدليت بفكرتي في هذا
الموضوع لعلي أكون قد وفقت في كتابته والتعبير عنه وأخيراً ما أنا إلا بشر
قد أخطئ وقد أصيب فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي وإن كنت فد أصبت فهذا كل
ما أرجوه من الله عزوجل

خاتمة البحث الثالث

مما سبق يتبين أن هذا الموضوع من الأهمية بمكان وينبغى أن تتوجه إليه الجهود ويحظى بالعناية والاهتمام وينبغى أخذ الدروس والعبر التى تفيد الفرد والمجتمع وبهذا أكون قد انتهيت من كتابة هذا الموضوع وأسال الله أن أكون قد وفقت فيه

خاتمة البحث الرابع

وهكذا لكل بداية نهاية ، وخير العمل ما حسن آخره وخير الكلام ما قل ودل وبعد هذا الجهد المتواضع أتمنى أن أكون موفقا في سردي للعناصر السابقة سردا لا ملل فيه ولا تقصير موضحا الآثار الإيجابية والسلبية لهذا الموضوع الشائق الممتع ، وفقني الله وإياكم لما فيه صالحنا جميعا .

خاتمة البحث الخامس

وبحمد الباري ونعمة منه وفضل ورحمه نضع قطراتنا الاخيره بعد رحلة عبر مينائين (او ثلاثة او اربعة موانئ) -حسب عدد فصول البحث- بين تفكر وتعقل في…… (موضوع البحث) وقد كانت رحلة جاهده للارتقاء بدرجات العقل ومعراج الافكار فما هذا الاجهد مقل ولاندعي فيه الكمال ولكن عذرنا انا بذلنا فيه قصارى جهدنا فان اصبنا فذاك مرادنا وان أخطئنا فلنا شرف المحاوله والتعلم ولا نزيد على ماقال عماد الاصفهاني : رايت انه لايكتب انسان كتابا في يومه إلا قال في غده لو غير هذا لكان احسن ولو زيد كذا لكان يستحسن ولو قدم هذا لكان افضل ولو ترك هذا لكان اجمل وهذا من اعظم العبر وهو دليل على استيلاء النقص على جملة البشر.. وأخيراَ بعد أن تقدمنا باليسير في هذا المجال الواسع آملين أن ينال القبول ويلقى الاستحسان.. وصل اللهم وسلم على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .

خاتمة البحث السادس

وأخيرا ً وبعد تحليل العناصر والموضوع فاءنى اجد لذة وانا اكتب هذا الموضوع لكننى لمو اوفية حقة فقد قال الشاعر وماكل لفظ فى كلامى يكفينى وماكل معنى فى قولى يرضينى المقدمة’ الحمدلله الذي وهبني عقلا مفكرا ولسانا ناطقا اعبر بيه عما يدور بخاطري تجاه هذا الموضوع الشيق الذي تمنيت ان اتحدث فيه (اسم الموضوع) “الخاتمة” اتمني من الله العلي القدير ان اكون نلت اعجابكم فان اصبت فانه من عند الله وان اخطات فانه ومن الشيطان .

خاتمة البحث السابع

وفي النهاية لا أملك إلا أن أقول أنني قد عرضت رأيي وأدليت بفكرتي في هذا الموضوع لعلي أكون قد وفقت في كتابته والتعبير عنه وأخيراً ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أصيب فإن كنت قد أخطأت فأرجو مسامحتي وإن كنت قد أصبت فهذا كل ما أرجوه من الله عزوجل .

خاتمة البحث الثامن

وهكذا لكل بداية نهاية ، وخير العمل ما حسن آخره وخير الكلام ما قل ودل وبعد هذا الجهد المتواضع أتمنى أن أكون موفقا في سردي للعناصر السابقة سردا لا ملل فيه ولا تقصير موضحا الآثار الإيجابية والسلبية لهذا الموضوع الشائق الممتع ، وفقني الله وإياكم لما فيه صالحنا جميعا .

خاتمة البحث التاسع

فَمَنْ كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا [ الكهف: 110] صدق الله العظيم. وفي خاتمة هذا البحث أذكركم ونفسي بتقوى الله، وبالعمل الصالح لوجه الله تعالى، وقد بذلك جهداً كبيراً بهذا البحث وهو عمل خالصاً لله تعالى، وبهذا البحث أترك الباب مفتوح للطلاب لأن يكملون على هذا البحث، ويقدموا ما لديهم من أفكار جديدة، وذلك لكي نعمل على تطوير البحث العملي لتقدم ونهضة أمتنا الإسلامية، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

خاتمة البحث العاشر

لقد وصلنا لنهاية هذا البحث، وفي النهاية لا يسعني سوى أن أشكركم على حسن متابعتكم لهذا البحث، وأنا قد عرضت بهذا البحث رأيئ المتواضع ببركة الله تعالى وكرمه وتوفيقة، وقد أكرمني الله بأن أدلوا بدلوي تجاه هذا الموضوع (…..)، ولعل الله تعالى قد وفقني في هذا البحث في هذا الموضوع، ولعل قلمي وفق في تقديم ما يدور بخلدي، وفي نهاية الأمر فإنني بشر أصيب وأخطئ، وإنني أتوجه إلى الله بالدعاء على توفيقي في تقديم هذا البحث وعلى حسن قرائتكم ومتابعتكم لهذا البحث، ونشكر لكم سعة صدركم ونرجوا أن ينال البحث إعجابكم، والحمد لله الذي هدانا إلى هذا.

خاتمة البحث الحادى عشر

ومما سبق قوله تبين لنا أهمية هذا البحث، والجهد المبذول فيه، وبمساعدة الله عز وجل أولاً وأخراً، وفي النهاية نخلص من هذا البحث (…..)، وهي عبرة مفيدة للمجتمع والأفراد على حد سواء، وفي النهاية الحمد لله الذي وفقني إلى أن إنتهيت من هذا البحث، وففقني في كتابة الموضوع، وبالله التوفيق.

خاتمة البحث الثانى عشر

وفي نهاية البحث فإننا نشكر الله تعالى على نعمة العلم، والهدي على مصابيح العلم العديدة، وقد نخرج ب (نتائج البحث ….)، وقد أخفقنا في تقديم ( إخفاقات البحث….)، وإننا لنجد أننا بشر لدينا أخطاء، ونرجوا أن تسامحونا على هذه الأخطاء، ونحن نشكر لكم متابعتكم هذا البحث، والله تعالى يوفقنا ويوفقكم إلى ما يحب ويرضى.

خاتمة البحث الثالث عشر

وفي ختام الموضوع ومما سبق يتضح لنا أهمية هذا الموضوع، لهذا كان لزاماً أن تتوجه إليه كل الجهود والرعاية والإهتمام، ومن الدروس المستفادة التي نخرج بها من هذا الأمر (……….).ولان الموضوع هام نرجوا أن يستفيد كل المهتمين بالبحث العلمي بهذا الموضوع، في أبحاثهم العلمية، وهذه المادة مفيده للباحثين، وقد توصلت لبعض النتائج الهامة في التطور، وقد قمت بتلخيص نبذة عن البحث وهي (…..)، وبهذا أكون قد إنتهيت من كتابة هذا البحث، وادعوا الله بالتوفيق لي ولكم بإذن الله تعالى، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

موضوعات ذات صلة

Leave A Reply

Your email address will not be published.